الإعجاز العلمي في الإنسان
الإعجاز العلمي في الحيوان
الإعجاز العلمي في النبات
الإعجاز العلمي في الكون
الإعجاز العلمي في الأرض و البحار
الإعجاز العلمي في التشريعي
قسم المنوعات
قسم شبهات و فبركات
قسم هذا خلق الله
قسم أفكار الإعجاز
قسم مدرسة الإعجاز


website tracking software

website tracking software



بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]

كتب : المشرف العام

 بقسم :


  مسابقة المركز العالمي للقرآن الكريم وعلومه "سبق علمي" لكل الباحثين المميزين في الاعجاز العلمي في القرآن و السنة. آخر موعد للترشيحات هو آخر شهر شوال لسنة (1433 هـ/2012م). ترسل الأبحاث علي d...

كتب : أ. د. صلاح الدين عبد الحكيم محمد خلف

 بقسم :


"وما أوتيتم من العلم إلا قليلا" نزلت هذه الآية في وقت كان العلم بالفعل قليل, فلم يعترض أحد, و الآن اتسع العلم و تشعبت فروعه, و تراكمت أبحاثه في كل المجالات, فكان لابد من سؤال هام, هل مازال العلم قليل في زماننا.

كتب : أ. د. صلاح الدين عبد الحكيم محمد خلف

 بقسم :


الإنسان بعد كل عطاء الله لا يري من النعم إلا المال, فيقيس به الفقر و الغنى, حتى ظن الناس أن الغني غير فقير, و تناسي الناس أن عطاء الله الغني غير محصور في المال, و أن الغني مهما جمع بالفعل فقير إلي غنى الله (فكيف ذلك؟)

كتب : د. محمد بورباب

 بقسم :


أرجو أن تحكم بعقلك لا بقلبك, هل يمكن لهذا التوافق العجيب أن يكون محض الصدفة, لكل شيء حولك مركز يدور في فلكه, فاجعل من الله مركزك و من الكعبة قبلتك, عسي أن تفلح في وجهتك.

كتب : أ. حسن يوسف شهاب الدين

 بقسم :


قال تعالى {وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاء}, والسؤال هنا من أخبر وعلم النبي المصطفى عليه صلوات الله وسلامه قبل 14 قرنا عن ظاهرة السراب وشروطها وتفسيرها العلمي والفيزيائي.

كتب : أ. د. راغب السرجاني

 بقسم :


  عن الإعجاز التاريخي في قصة ثمود, كان حديث فضيلة الدكتور/ راغب السرجاني. و كانت هذه المحاضرة القيمة في إطار المؤتمرالمغاربي الثالث للاعجاز العلمى فى القرآن و السنة تحت إشراف كلية العلوم, ب...

كتب : أ.د. محمود نديم نحاس

 بقسم :


قليلون هم الذين يدركون عمق أفعال ودقة مشاعر الصغار, و كثيرون هم الذين يريدون من الصغار أن يكونوا علي مستوي أفعال الكبار, فأين نحن من سنة من أرسله ربه رحمة للعالمين.

كتب : المشرف العام

 بقسم :


يدعي النصارى ان يسوع هو "ابن الله" ويقول المسلمون ان يسوع هو "نبي الله" لنرى "من الذي يتبع يسوع حقا؟"

كتب : أ. د. حسنى حمدان حمامة

 بقسم :


إن نبوءات المنجمين الخراصين عن نهاية العالم في سنة 2012 ما هي في حقيقة الأمر إلا تمويه عن أمر سيئ يحاك ضد الإنسانية  بصفة عامة والإسلام بصفة خاصة. و يجهز المفسدون الذين يسعون فى الأرض فسادا ويهلكون الحرث والنسل حربا ضد الإسلا...

كتب : د. جواد الهدمي

 بقسم :


أشارت أبحاث الغرب إلي زيادة الوفيات بسبب اللحوم الحمراء, و بعد تحليل نتائجهم, تبين أن طعامهم فسد لمخالفتهم نمط الغذاء الإسلامي, مما دعاني لتحذير المستهلك المسلم في كل مكان من إتباع سنن الغرب في الطعام و الشراب, و ترك سنن الله.