الإعجاز العلمي في الإنسان
الإعجاز العلمي في الحيوان
الإعجاز العلمي في النبات
الإعجاز العلمي في الكون
الإعجاز العلمي في الأرض و البحار
الإعجاز العلمي في التشريعي
قسم المنوعات
قسم شبهات و فبركات
قسم هذا خلق الله
قسم أفكار الإعجاز
قسم مدرسة الإعجاز


website tracking software

website tracking software

 كتب : دكتور محمود عبدالله ابراهيم نجا

 بقسم :

عن الإعجاز العلمي في كيفية انتقال الصفات الوراثية من الحمض النووي للآباء الي أمشاج الذرية, و كيف يحدث تحسين للنسل كان حديث فضيلة الدكتور/ محمود عبدالله إبراهيم نجا, في إطار المؤتمرالمغاربي الثالث للاعجاز العلمى فى القرآن و السنة تحت إشراف كلية العلوم, بجامعة عبد الملك السعدي بتطوان- المغرب

لمشاهدة هذه المحاضرة القيمة نرجو الدخول علي الرابط التالي: 

http://www.way2allah.com/modules.php?name=Khotab&op=Detailes&khid=33811

ملخص البحث: 

* النص المعجز:

(وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمَ)11 الأعراف, (إذا مر بالنطفة اثنتان و أربعين ليله بعث الله إليها ملكا فصورها و خلق سمعها وبصرها ...الحديث).  

 * الحقيقة العلمية المرتبطة بالنص:

تحتوى الخلية على صورة أو شفرة وراثية للكائن الحي تعرف بالحمض النووي، و خلايا الإنسان اما جسدية، أو جنسية وظيفتها إنتاج الأمشاج بالانقسام الميوزى. و كافة خلايا الإنسان تحتوى 46 كروموسوم(حمض نووي كامل أو صورة كاملة للجسد) إلا الأمشاج بها نصف هذا العدد (نصف الحمض النووي أو نصف صورة للجسد ). و بعد التلقيح تتكون النطفة الأمشاج التي تحمل الشفرة الوراثية الكاملة أو الصورة الكاملة للذرية, مع ملاحظة أن الحمض النووي للذرية الناتجة يمكن تسميته بالصورة المركبة لأنه يتركب من نصفين أحدهما من الأب و الآخر من الأم.

 * الهدف من البحث:

إثبات أن كلمة النطفة و النطفة الأمشاج يمثلان وصف ظاهري للخلايا المسؤولة عن خلق الإنسان، أما ما بداخل هذه الخلايا من حمض نووي، فله وصف آخر هو الصورة، و المقصد من التصوير هو تصوير الصفات الوراثية من الخلايا الجنسية للآباء إلى نطفة الأبناء، و ذلك بتحول الخلية الجنسية التي تحتوى على صورة كاملة للإنسان إلى نطفة تحتوى على نصف صورة.

و للوصول إلى الهدف السابق لابد من الإجابة على سؤالين:

الأول: ما الدليل على أن من معاني كلمة التصوير انتقال الصفات الوراثية من الآباء إلى الأبناء عبر الحمض النووي؟.

الثاني: أين و كيف استخدم القرآن و السنة كلمة التصوير لوصف كيفية تحول الخلايا الجنسية في الأصلاب إلى أمشاج من خلال ما يسميه العلم الحديث بالانقسام الميتوزي و الانقسام الميوزي (الدورة الخلوية)؟.

و لكي نجيب على هذه الأسئلة لابد من إثبات أن من معاني التصوير في لغة العرب الإيجاد على صفة سابقة (أي أن هناك أصل نأخذ له صورة), لنثبت أن آدم و حواء كجسد هما الأصل و الحمض النووي لهما صورة، و من هذه الصورة تم تصوير الذرية في الأصلاب ثم في الأرحام.

 

للتواصل مع الكاتب: د. محمود عبدالله إبراهيم نجا

 (كلية طب المنصورة – مصر)

المشرف علي موقع آيات معجزات http://e3jaz.way2allah.com/

البريد الآليكتروني: mnaga73@hotmail.com

 

روابط ذات صلة


أكثر مقال قراءة عن :

تقييم المقال

المعدل: 4.20
تصويتات: 68


الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ

خيارات

صفحة للطباعة
أرسل هذا المقال لصديق