الإعجاز العلمي في الإنسان
الإعجاز العلمي في الحيوان
الإعجاز العلمي في النبات
الإعجاز العلمي في الكون
الإعجاز العلمي في الأرض و البحار
الإعجاز العلمي في التشريعي
قسم المنوعات
قسم شبهات و فبركات
قسم هذا خلق الله
قسم أفكار الإعجاز
قسم مدرسة الإعجاز


website tracking software

website tracking software

كتب : المشرف العام

 بقسم :


  مسابقة المركز العالمي للقرآن الكريم وعلومه "سبق علمي" لكل الباحثين المميزين في الاعجاز العلمي في القرآن و السنة. آخر موعد للترشيحات هو آخر شهر شوال لسنة (1433 هـ/2012م). ترسل الأبحاث علي d...

كتب : أ. د. صلاح الدين عبد الحكيم محمد خلف

 بقسم :


"وما أوتيتم من العلم إلا قليلا" نزلت هذه الآية في وقت كان العلم بالفعل قليل, فلم يعترض أحد, و الآن اتسع العلم و تشعبت فروعه, و تراكمت أبحاثه في كل المجالات, فكان لابد من سؤال هام, هل مازال العلم قليل في زماننا.

كتب : د. محمد السقا عيد

 بقسم :


القطرة القرآنية أو قطرة العرق اختراع جديد هللت له الصحف العربية فما هي حقيقة هذه القطرة ؟؟ هل هي فرقعة صحفية أم حقيقة واقعة؟

كتب : د. محمودعبدالله نجا

 بقسم :


زعم المُلحد ستيفن هوكينغ أن الدماغ كالكمبيوتر يتوقف عن العمل بعد فشل مكوناته, ولا جنة ولا خالق, والكون خلق نفسه من العدم بالجاذبية, فجاءت تجارب العلم ومنطق آيات القرآن ناقضة لأقواله ومبينة لتخبط أفكاره.

كتب : د. محمودعبدالله نجا

 بقسم :


تعامل القانون الوضعي مع التحرش الجنسي بالردع فقط لجهله بقوانين النفس البشرية التي جُبلت علي حُب الجنس الآخر, أما رب العالمين خالق الأنفس و العليم بأحوالها فاستخدم الردع مع الوقاية بفصل البنزين عن النار, و أكدت أبحاث الغرب علي ذلك.

كتب : أ. د. صلاح الدين عبد الحكيم محمد خلف

 بقسم :


الإنسان بعد كل عطاء الله لا يري من النعم إلا المال, فيقيس به الفقر و الغنى, حتى ظن الناس أن الغني غير فقير, و تناسي الناس أن عطاء الله الغني غير محصور في المال, و أن الغني مهما جمع بالفعل فقير إلي غنى الله (فكيف ذلك؟)

كتب : د. محمد بورباب

 بقسم :


أرجو أن تحكم بعقلك لا بقلبك, هل يمكن لهذا التوافق العجيب أن يكون محض الصدفة, لكل شيء حولك مركز يدور في فلكه, فاجعل من الله مركزك و من الكعبة قبلتك, عسي أن تفلح في وجهتك.

كتب : د. مها يوسف جار الله الحسن الجار الله

 بقسم :


في اليتيم شحنات سلبية تظهرلفقد أبيه، و في كف الإنسان الأيمن طاقة كبيرة استخدمها النبي صلى الله عليه وسلم في المسح على رأس اليتيم لتهدأ موجة غضبه ونفرته من الآخرين (هل هذه فكرة صحيحة)

كتب : د. محمودعبدالله نجا

 بقسم :


أرسل أحد قراء الموقع سؤال حول بحث (آثار تعاقب النهار والليل على النبات), يقول فيه (آيات تعاقب الليل و النهار لا تحتوي علي ربط واضح و صريح بالنبات, حتى يستنبط الباحث منها أن تقليب الليل و النهار حتما يؤثر علي النبات, فما هو رد...

كتب : أ.د. قطب عامر فرغلي

 بقسم :


لتعاقب الليل و النهار على سطح الأرض  أهمية بالغة في سريان الطاقة في النظام الحيوي و خاصة الكائنات النباتية التي تقوم بالعمليات الضوء حيوية مثل التمثيل الضوئي والانتحاء الضوئي والانبساط الورقي و التزهير وإنبات البذور وتساقط ال...